تضع "ماس التميز الطبية" سياسة الإرجاع والاستبدال لضمان رضا العميل عن المنتج الذي اشتراه من الموقع، ويخضع الإرجاع والاستبدال للشروط الآتية:
(1) حق الإرجاع أو الاستبدال:يحق للعميل طلب إرجاع أو استبدال المنتجات بحالتها الأصلية خلال 3 أيام من تاريخ استلام المنتج من الموقع.
(2) إرجاع أو استبدال المنتجات لأسباب تتعلق بالعميل:
يُقبل الإرجاع أو الاستبدال في الحالات التالية، بشرط توفر جميع الشروط:
- عدم استخدام المنتجات أو فتحها أو الاستفادة منها بأي شكل.
- عدم وجود أي تلف أو عيب ناتج عن العميل بعد استلام المنتج.
- الحفاظ على التغليف والعبوة الأصلية وجميع ملحقات المنتج.
- الاحتفاظ بفاتورة البيع وتسليمها لمندوب الشحن أو في مقر الشركة.
- ألا تكون المنتجات مُعدلة أو مُصنعة حسب مواصفات خاصة بالعميل.
- ألا تكون ضمن قائمة المنتجات المستثناة من الإرجاع أو الاستبدال.
(3) إرجاع أو استبدال المنتجات لأسباب تتعلق بالمنتج أو الموقع:
تُقبل طلبات الإرجاع أو الاستبدال في الحالات التالية:
- عدم مطابقة المنتج للمواصفات المعلنة عند الشراء،
- (مع التنويه بأن اختلاف اللون لا يُعد سببًا كافيًا إذا لم تتوفر خيارات لون عند الطلب).
- وجود عيب أو تلف ظاهر في المنتج، غير ناتج عن سوء استخدام،
- بشرط أن يرسل العميل صورًا وإفادة نصية توضح العيب خلال 24 ساعة من استلام المنتج.
(4) حالات لا يُقبل فيها الإرجاع أو الاستبدال:
- مرور أكثر من 3 أيام على تاريخ الاستلام.
- استخدام أو تثبيت المنتج أو الحصول منه على منفعة أو وجود تلف أو فقدان حالته الأصلية.
- إزالة الرقم التسلسلي أو العبث بالمنتج.
- فقدان بطاقة السعر أو الغلاف أو الملصقات أو الإكسسوارات.
- المنتجات التي لا تُقبل الإرجاع أو الاستبدال لأسباب صحية، مثل:
- الملابس الداخلية
- المشدات
- الجوارب
- المناشف
- المراتب
- الأسرة والكراسي الطبية
- كراسي الحمامات والاستحمام
- أجهزة شفط البلغم أو الحليب
- أو أي منتج يلامس الجسم ويُحتمل أن ينقل عدوى
- المنتجات المثبتة في موقع العميل ولا يمكن إرجاعها لحالتها الأصلية.
- الأعطال الناتجة عن سوء الاستخدام أو عدم اتباع تعليمات التشغيل.
- المنتجات المُصنعة أو المعدّلة حسب طلب العميل.
- أي طلب يخالف الشروط المذكورة في الفقرتين (2) و(3).
(5) مسؤولية التكاليف:
- إذا ثبت أن العيب في المنتج، يتحمل الموقع كامل تكاليف الشحن والإرجاع والاستبدال.
- إذا كان السبب يرجع للعميل، يتحمل العميل كافة التكاليف المتعلقة بالشحن والإرجاع.
(6) في حال رفض الطلب:
إذا تم رفض طلب الإرجاع أو الاستبدال ورفض العميل استلام المنتج مرة أخرى، يحتفظ الموقع بحق التصرف في المنتج بعد 15 يومًا من رفض العميل.
(7) خطوات الإرجاع بعد القبول:
- عند قبول طلب الإرجاع، يتم إصدار بوليصة إرجاع أو إرسال مندوب (داخل جدة).
- على العميل تسليم المنتج لشركة الشحن خلال 48 ساعة.
- إذا تأخر العميل، تُعتبر البوليصة لاغية.
(8) مدة الاسترداد:
- بعد استلام المنتج وفحصه بنجاح:
- يتم رد المبلغ خلال يومي عمل إذا تم الدفع عبر تحويل بنكي.
- يتم رد المبلغ خلال 21 يوم عمل إذا تم الدفع بطرق أخرى.
- يتم رد المبلغ بنفس طريقة الدفع وعلى نفس الحساب.
(9) شروط الاستبدال:
- يُراعى فرق السعر بين المنتج الجديد والمُستبدل:
- إذا كان المنتج الجديد أقل سعرًا، يُرد الفرق خلال:
- يومي عمل (تحويل بنكي)
- 15 يوم عمل (بطاقة ائتمانية)
- إذا كان المنتج الجديد أعلى سعرًا، على العميل دفع الفارق قبل الشحن.
(10) تكاليف الشحن والإرجاع (عند الأسباب المتعلقة بالعميل):
- طرد صغير:
- 40 ريال للشحن + 40 ريال للإرجاع
- كرتون كبير (≤ 24 كجم):
- 80 ريال للشحن + 80 ريال للإرجاع
- كرتون كبير جدًا (> 24 كجم):
- 180 ريال للشحن + 180 ريال للإرجاع