سياسية الاستبدال والاسترجاع

تضع "ماس التميز الطبية" سياسة الإرجاع والاستبدال لضمان رضا العميل عن المنتج الذي اشتراه من الموقع، ويخضع الإرجاع والاستبدال للشروط الآتية:


(1) حق الإرجاع أو الاستبدال:يحق للعميل طلب إرجاع أو استبدال المنتجات بحالتها الأصلية خلال 3 أيام من تاريخ استلام المنتج من الموقع.


(2) إرجاع أو استبدال المنتجات لأسباب تتعلق بالعميل:

يُقبل الإرجاع أو الاستبدال في الحالات التالية، بشرط توفر جميع الشروط:

  1. عدم استخدام المنتجات أو فتحها أو الاستفادة منها بأي شكل.
  2. عدم وجود أي تلف أو عيب ناتج عن العميل بعد استلام المنتج.
  3. الحفاظ على التغليف والعبوة الأصلية وجميع ملحقات المنتج.
  4. الاحتفاظ بفاتورة البيع وتسليمها لمندوب الشحن أو في مقر الشركة.
  5. ألا تكون المنتجات مُعدلة أو مُصنعة حسب مواصفات خاصة بالعميل.
  6. ألا تكون ضمن قائمة المنتجات المستثناة من الإرجاع أو الاستبدال.


(3) إرجاع أو استبدال المنتجات لأسباب تتعلق بالمنتج أو الموقع:

تُقبل طلبات الإرجاع أو الاستبدال في الحالات التالية:

  1. عدم مطابقة المنتج للمواصفات المعلنة عند الشراء،
  2. (مع التنويه بأن اختلاف اللون لا يُعد سببًا كافيًا إذا لم تتوفر خيارات لون عند الطلب).
  3. وجود عيب أو تلف ظاهر في المنتج، غير ناتج عن سوء استخدام،
  4. بشرط أن يرسل العميل صورًا وإفادة نصية توضح العيب خلال 24 ساعة من استلام المنتج.


(4) حالات لا يُقبل فيها الإرجاع أو الاستبدال:

  1. مرور أكثر من 3 أيام على تاريخ الاستلام.
  2. استخدام أو تثبيت المنتج أو الحصول منه على منفعة أو وجود تلف أو فقدان حالته الأصلية.
  3. إزالة الرقم التسلسلي أو العبث بالمنتج.
  4. فقدان بطاقة السعر أو الغلاف أو الملصقات أو الإكسسوارات.
  5. المنتجات التي لا تُقبل الإرجاع أو الاستبدال لأسباب صحية، مثل:
  • الملابس الداخلية
  • المشدات
  • الجوارب
  • المناشف
  • المراتب
  • الأسرة والكراسي الطبية
  • كراسي الحمامات والاستحمام
  • أجهزة شفط البلغم أو الحليب
  • أو أي منتج يلامس الجسم ويُحتمل أن ينقل عدوى
  1. المنتجات المثبتة في موقع العميل ولا يمكن إرجاعها لحالتها الأصلية.
  2. الأعطال الناتجة عن سوء الاستخدام أو عدم اتباع تعليمات التشغيل.
  3. المنتجات المُصنعة أو المعدّلة حسب طلب العميل.
  4. أي طلب يخالف الشروط المذكورة في الفقرتين (2) و(3).


(5) مسؤولية التكاليف:

  • إذا ثبت أن العيب في المنتج، يتحمل الموقع كامل تكاليف الشحن والإرجاع والاستبدال.
  • إذا كان السبب يرجع للعميل، يتحمل العميل كافة التكاليف المتعلقة بالشحن والإرجاع.


(6) في حال رفض الطلب:

إذا تم رفض طلب الإرجاع أو الاستبدال ورفض العميل استلام المنتج مرة أخرى، يحتفظ الموقع بحق التصرف في المنتج بعد 15 يومًا من رفض العميل.


(7) خطوات الإرجاع بعد القبول:

  • عند قبول طلب الإرجاع، يتم إصدار بوليصة إرجاع أو إرسال مندوب (داخل جدة).
  • على العميل تسليم المنتج لشركة الشحن خلال 48 ساعة.
  • إذا تأخر العميل، تُعتبر البوليصة لاغية.


(8) مدة الاسترداد:

  • بعد استلام المنتج وفحصه بنجاح:
  • يتم رد المبلغ خلال يومي عمل إذا تم الدفع عبر تحويل بنكي.
  • يتم رد المبلغ خلال 21 يوم عمل إذا تم الدفع بطرق أخرى.
  • يتم رد المبلغ بنفس طريقة الدفع وعلى نفس الحساب.

(9) شروط الاستبدال:

  • يُراعى فرق السعر بين المنتج الجديد والمُستبدل:
  • إذا كان المنتج الجديد أقل سعرًا، يُرد الفرق خلال:
  • يومي عمل (تحويل بنكي)
  • 15 يوم عمل (بطاقة ائتمانية)
  • إذا كان المنتج الجديد أعلى سعرًا، على العميل دفع الفارق قبل الشحن.


(10) تكاليف الشحن والإرجاع (عند الأسباب المتعلقة بالعميل):

  • طرد صغير:
  • 40 ريال للشحن + 40 ريال للإرجاع
  • كرتون كبير (≤ 24 كجم):
  • 80 ريال للشحن + 80 ريال للإرجاع
  • كرتون كبير جدًا (> 24 كجم):
  • 180 ريال للشحن + 180 ريال للإرجاع